Translate

السبت، يناير 27، 2007

تبرئة الذمة على الطريقة المصرية


فى الحقيقة الخبر دة قرأته على الجزيرة توك حيث يتناول الخبر ان

سعوديون يُبرئون ذممهم بملايين الريالات
هذا وقد بدأت الحكاية حينما تلقت وزارة المالية استفسارات من عدد من المواطنين والمقيمين حول رغبتهم في تبرئة الذمة من المبالغ التي يرون أنهم استلموها بغير وجه حق أو لديهم شك في صحتها، وحيث أن المادة الخامسة من نظام بنك التسليف السعودي تنص على أن من مصادر البنك التمويلية أية مخصصات أو أموال تعين الحكومة بها البنك، فقد صدرت الموافقة على فتح حساب خاص لدى أحد البنوك تشرف عليه وزارة المالية يودع فيه من يرغب من المواطنين والمقيمين إبراء ذمته، وقد تم فتح حساب خاص بذلك لدى مصرف الراجحي برقم (126608010510005). يذكر أنه حتى نهاية الشهر الماضي ورد في حساب إبراء الذمة مبلغ قدره اثنان وخمسون مليونا وثمانمائة واثنان وثلاثون ألفا ومائتان وأربعة وعشرون ريالا أودعها 125 فردا خلال ستة أشهر فقط.
لا اعرف لماذا خطر على بالى هل يمكن ان يحدث ذلك فى مصر رغم ان الوازع الدينى موجود ام ن ذلك يرجع الى ضمير الانسان اعتقد لو ان ضميرالانسان حى وحتى بدون الوازع الدينى ربما يحدث ذلك ايضا ى مصروسوف تجنى الدولة مليارات وربما تختلسها هى لصالحهم وكأنك يابو زيدما غزيت وفى هذة الحالة ربما كان من الاجدى عدم تبرئة الذمة....حقيقى لا اعرف اذا كنت على حق ام على باطل ياريت الاخوة يعلقوا على هذا الموضوع وسوف اكون لكم من الشاكرين...

هناك 4 تعليقات :

  1. غير معرف1/28/2007

    hi there...first of all the egyptian society is not religious our society suffers from what dr.alaa el aswany calls a depression with the symptoms of religion...so nobody will return the money....secondly no one in egypt gets any money that is not his unless he wants to because egypt is not a very rich country and most people are just striving to secure their very primary needs(food,clothes&shelter)..
    el masry affendi

    ردحذف
  2. لا تستبعد والله ممكن كل حاجة تحصل فى البلد دى بس انت اقترح عليهم ان الحساب يتفتح و يكون منفذ على حتى تانيه و هم حايفتحه

    ردحذف
  3. يا راجل
    ابتسم انت في مصر يا عزيزي

    ردحذف
  4. غير معرف1/31/2007

    أنا من رأيي إنو أحسن الناس دي ما دام ذمتهم جامدة أوي كدة و ضميرهم حلو أهه(مهمة حكاية الضمير دي)

    طب مش أولى بدل ما يحوطها في حساب حكومي يروحوا يفرقوها بمعرفتهم أو يدوها لجمعيات خيرية مش يكون أحسن كدة بدل ما نساعد الحكومة تسرقنا بزيادة؟؟؟؟

    دا إحنا حالتنا بقت توحفة
    فرجنا على نفسينا العالم

    ردحذف

شكرا للزيارة والتعليق