Translate

الجمعة، أكتوبر 31، 2008

حوادث الطريق فى مصر....هل يمكن اعتباره نوع من الارهاب



اليوم قرأت عن حادثة طريق اخرى وهذا اصبح من الامور المعتادة فى المحروسة مات فيها 6 من البلجيكيين واصيب 26 آخرين فى حادث مرورى كما جاء الخبر على قناة الجزيرة ولست هنا لكى اناقش ظروف الحادث وكيفية وقوعه لان ذلك اصبح من الاشياء المألوفة فى المحروسة حيث ترتبت مصر الترتيب الاول على العالم فى هذة النوعية من الحوادث. وفى تقرير عن ذلك انقل الآتى : 
طبقا لما تقوله منظمة الصحة العالمية فإن السلامة على الطريق موضوع لم يحظ بالقدر اللازم من الاهتمام، لكن أهميته تتزايد كموضوع يتعلق بالصحة العامة والتنمية. ففي كل عام تحدث حوالى 1.2 مليون حالة وفاة في جميع أرجاء العالم نتيجة حوادث الطرق، بالإضافة إلى إصابة ملايين آخرين في تلك الحوادث أو تحولهم إلى معاقين، حسبما تقول إحصائيات منظمة الصحة العالمية. وفي مصر تصل حالات الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق سنويا إلى ستة آلاف حالة، بينما تصل حالات الإصابة إلى 26 ألفا.
فى الحقيقة نحن نتعامل فى مصر بكل استخفاف فى هذا النوع من الملفات لأن النظام فى مصر لا يعنيه من سلامة المواطنين اى شيئ حتى اننا احسسنا ان النظام يهمه ان تموت اعداد كبيرة من الشعب حتى لا تكون هناك مشاكل وازمات لا تقدر الحكومة على حلها وياحبذا لو جاءت شوطة مثل الشوطة التى تأتى للدجاج ويذهب فيها الغالبية العظمى من الشعب وبالتالى لن تكون هناك ازمات ولا مشاكل لا ازمة رغيف عيش ولا ازمة مواصلات ولا مشاكل مستشفيات ولا مدارس ولا مرتبات منخفضةبل سيكون هناك فائض بالبلايين وسوف تكون مشكلة النظام الكبرى كيفية التصرف فى هذا الفائض ولكن المشكلة الكبرى ان معظم هذة الحوادث يموت فيها اعداد كبيرة من السياح الاجانب والتى يحاول النظام الا يفقد فيها هذا المورد والا فسوف تكون حوسة النظام حوسة مابعدها حوسة حيث ستفقد الدولة دخلا لا بأس به يعينها على ترأيع المشاكل فى مصر وليس حلها حلا جذريا . اين النظام من هذة المشكلة ولا النظام نجده فقط فى مظاهرة لكفاية ولا مظاهرة لعمال المحلة بحجة الامن القومى. ايها النظام العليل موت السياح فى مصر هى قضية امن قومى من الطراز الاول وهى قضية من مفهومى الشخصى قضية ارهاب من الطراز الاول وعليه اقول :
من لم يكن معى فهو ضد مصر

هناك تعليق واحد :

  1. انت ممكن تعتبرها نوع من الاهمال والفوضى والفساد
    وكويس قوي انها بتحصل الايام دي مع اجانب يمكن يحسوا على دمهم ويهتموا بالطرق شوية
    لان لو الضحايا فقط من المصريين يبقى بركة يا جامع

    ردحذف

شكرا للزيارة والتعليق